برنامج تطوير التعليم وتأهيل الطلبة والمعلمين والادارة

****** لاول مرة بمحافظة القليوبية *****

مدارس الشبان المسلمين الخاصة ببنها اول مدرسة تبدأ بتنفيذ برنامج لتطوير التعليم وتأهيل الطلبة والمعلمين والإدارة
وافق مشكورا الاستاذ الدكتور / حسام بدراوي رئيس مؤسسة النيل بدراوي للتعليم والتنمية على توقيع بروتوكول لتطوير التعليم بمدارس الشبان المسلمين الخاصة ببنها
وجاري الاستعداد لتوقيع البروتوكول بين الأستاذ الدكتور / حسام بدراوي وبيننا في احتفال مهيب يعكس أهمية الحدث
****
التعليم في المستقبل.. 

 

هل تصورت كيف سيكون التعليم في المستقبل ؟!

أبرز سبعة ملامح للتعليم عام 2030
كثافة الفصول المدرسية ستختفي : حيث يصبح بإمكان كل فرد أن يتعلم داخل بيته، وهذا سيوفر على الطلاب الكثير من الوقت والجهد والمال، بحيث سيمتلك الطلاب أجهزة كمبيوتر وواقع افتراضي، وفي نفس الوقت سيمتلك المعلم أدوات إشرافية ليشرح ويتابع الطلاب من خلاله، حيث يجتمع الطلاب والمعلمون أونلاين فقط.
إعادة تعريف المعلم كميسر للتعلم : ليصبح دور المدرس مشرف ومساعد للطالب بدلا من الملقن أو مصدر المعلومة، فالأطفال بحاجة لاكتساب مهارات جديدة لأداء هذه مهمة التعلم. وسيتمكن المعلمون من الوصول إلى المناهج المرتبطة بأهداف التعلم، و مساعدتهم على تكييفها مع الاحتياجات الفردية لكل طفل.
بعد اختفاء الفصول الدراسية في المستقبل، واختلاف دور المعلم، سيحل مكانهم أجهزة الكمبيوتر الذكية، والشخصيات الافتراضية المزودة بمعلم ذكي، يمكنه أن يدرس العديد من المواد الدراسية، بأكثر من لغة وطريقة للطلاب.
تخفيف المناهج الموحدة : بدلا من تلقين درس موحد لمجموعة من الطلاب، يمكن تسخير قوة الذكاء الاصطناعي لخدمة التعلم المكيف. فالبرمجيات الذكية يمكنها تكييف المعلومات، وتخصيص الوسائط، و التعلم نفسه مع احتياجات كل طالب، والمهارات التي يريدها.
لن يكون هناك كتب مطبوعة : بالتبعية ستختفي الكتب، ويتم تحميل المناهج الدراسية من شبكة الإنترنت بأشكال وطرق مختلفة أبرزها الخبرات المكتسبة من المحاكات داخل الواقع الافتراضي التي تنقل إلى الإنسان إلى أماكن افتراضية وخبرات متعددة، وسيتم الاستغناء عن الكتب المطبوعة والتعامل معها كمراجع عند الحاجة.
دقة تقويم الاليكرتوني الطلاب : ستوفر التكنولوجيا وسائل متطورة لتقويم الطلاب وإطهار بيانات دقيقة عن المستوى الحقيقي للطلاب وميولهم وقدراتهم بشكل مفصل ونقاط ضعهم دون المشاكل الحالية نتيجة تدخل العنصر البشري في التقويم واختفاء ظواهر الغش والدروس الخصوصية.
التعليم للجميع في أي وقت وأي مكان :سيكون التعليم متاحا للجميع وفي أي وقت أو عمر أو في أي مكان، وسيصبح أمام الناس جميعا وليس الأطفال فقط التعلم من خلال التكنولوجيا المهارات والمعرفة التي يحتاجونها لشغل الوظائف المختلفة في أي وقت، أيا كان موقعهم الجغرافي.

تنبيه : برجاء عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي واسم الموقع وشكرا
Facebook
Google
Twitter
مجمع مدارس الشبان المسلمين الخاصة ببنها عربى - لغات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المتابعون

اخر التعليقات

اصدقاء الموقع على الفيس بوك